logo Al-Watwan

Le premier journal des Comores

Exim Bank Prêt sur gage

لاستكمال ترتيبات حج هذا العام: جزر القمر توقع على بروتوكول التعاون مع المملكة العربية السعودية

لاستكمال ترتيبات حج هذا العام: جزر القمر توقع على بروتوكول التعاون مع المملكة العربية السعودية

الوطن بالعربية |  | كتب - عبد الله سيد علي

image article une
عاد إلى أرض الوطن قبل أيام وفد وزارة العدل والشؤون الإسلامية بعد قيامه بزيارة عمل إلى المملكة العربية السعودية استغرقت أسبوعين، لمهمة استكمال ترتيبات موسم حج هذا العام 2017م. وكان الوفد قد تكون من ثلاثة أشخاص برئاسة السيد عبده الفتاح سد محمد مدير عام الإدارة الوطنية الحج والعمرة والأستاذ محمد نور عبد الباقي مدير إدارة الشؤون الإسلامية بوزارة العدل والشؤون الإسلامية، والأستاذ بلال صادق إمبابنزا.

 

واستكمل الوفد جميع الترتيبات اللازمة لكي يتمكن الحجاج القمريين بأداء موسم الحج لعام 1438هـ في جو من الهدوء والاطمئنان، بحسب تصريحات الأستاذ محمد نور عبد الباقي لصحيفة الوطن. وأكّد سعادته بأن حكومة خادم الحرمين الشريفين تسخّر كل الإمكانيات المادية والبشرية لخدمة ضيوف الرحمن، من الحجاج والمعتمرين والزوّار من مختلف أقطار العالم الإسلامي، لضمان أمنهم وسلامتهم وراحتهم خلال أدائهم مناسك الحج والعمرة. وأوضح محمد نور بأنه تم من خلال الزيارة التوقيع على مذكرة التفاهم بين الحكومة القمرية والحكومة السعودية بخصوص تنظيم الحج لموسم 2017م.

وأضاف محمد نور عبد الباقي أنه وفي ضوء المشاورات التي تمت مع المسئولين السعوديين في وزارة الحج والعمرة سيتم بإذن الله تعالى زيادة حصة جزر القمر إلى أكثر من ألف بدلا من 850 حاج. ويدخل ذلك في إطار مكرمة خادم الحرمين الشريفين لاستضافة حجاج بعض الدول العربية والإسلامية. كما قدم عبد الباقي شرحا عن الخطط التي تقوم بها وزارة الحج والعمرة على كافة الأصعدة وفي مختلف المواقع، تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين لخدمة ضيوف الرحمن.

وبحث الوفد القمري مع المسئولين السعوديين لحجاج الدول العربية، الشروط والمواصفات التي تضمن توفير الخدمات المناسبة للحجاج بالمشاعر والمناسك، وترتيبات الاستقبال والإقامة في منى وعرفة لتكون أفضل مما كانت عليه سابقا، مع الأخذ بعين الاعتبار سياسة التوفير على الحجاج. وفيما يتعلق عن الفنادق في مكة المكرمة والمدينة المنورة فقد قام الوفد بالبحث عن فندق 4 نجوم بالمدينة المنورة و5 نجوم في مكة المكرمة.

تعليقات