logo Al-Watwan

Le premier journal des Comores

إحياء الذكرى السنوية الثامنة لضحايا الطائرة اليمنية المنكوبة في جزر القمر عام 2009

إحياء الذكرى السنوية الثامنة لضحايا الطائرة اليمنية المنكوبة في جزر القمر عام 2009

الوطن بالعربية |  | كتب - عبد الله سيد علي

image article une
بحضور نائب رئيس الجمهورية مستدران عبده وعدد من المسئولين في الحكومة الاتحادية والمحلية، تم عصر أمس الخميس بمدينة إيكوني حفل إحياء الذكرى السنوية الثامنة لضحايا سقوط الطائرة اليمنية رحلة 626 وهي من نوع إرباص A310 قبالة ساحل جزر القمر في 29 يونيو 2009.

وخلال حفل التأبين الذي أقيم بمسجد طريقة الشاذلية بمدينة إيكوني، ألقى مستدران عبده نيابة عن رئيس الجمهورية عثمان غزالي كلمة تحدث فيها عن هذه المأساة، مبينا بأن الحكومة القمرية تتخذ كل الإجراءات لمكافحة الحوادث الطبيعية. ومن جانبه دعا سيد أحمد الكبير منسق اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق الضحايا المسئولين الحكوميين والمواطنين إلى إيجاد تبرعات مالية لإصلاح القبور المتضررة من السيول والأمطار الغزيرة، وإكمال أعمال مشروع المسجد الذي يتم تأسيسه بجوار قبور الضحايا.

كما طالب من المسئولين اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للدفاع عن الحقوق القانونية لهؤلاء الضحايا في هذه الحادثة المأساوية. كما ناشد في نفس الوقت الحكومة القمرية بالعمل جاهدا على مكافحة الحوادث الطبيعية وتقليل خسائرها. وكانت الطائرة التابعة للخطوط الجوية اليمنية المنكوبة قد أقلعت من مطار صنعاء الدولي في طريقها إلى مطار هاهايا الدولي  في جزر القمر، وقد سقطت قبيل وصولها بالمطار في الساعة 02:50 بالتوقيت المحلي من صباح يوم الثلاثاء الـ30 يونيو 2009 وعلى متنها 153 شخصا من ركاب وطاقم الطائرة حيث توفي جميع ركابها ما عدا الطفلة بهية.

تعليقات